skip to Main Content

هدفها التخريب وترهيب الأهالي، حملة مفاجئة تطلقها قسد شرق ديرالزور

قال مراسل شبكة نداء الفرات في محافظة دير الزور: “إن دوريات عسكرية تابعة لقسد داهمت بشكل مفاجئ قريتي الطيانة والشنان شرق ديرالزور، ونصبت حواجز طيارة داخل القريتين تزامناً مع شن حملة اعتقالات واسعة.

وأضاف مراسلنا أن دوريات قسد أطلقت الرصاص لإرهاب الأهالي مع فرض حظر للتجوال وإغلاق لكافة المحلات التجارية والدكاكين، وسط حملة اعتقالات تعسفية طالت العشرات من الشباب، بالإضافة إلى مصادرة العديد من السيارات والدراجات النارية وسلبها من أصحابها بعد اعتقالهم.

وأشار مراسلنا أن من شن حملة المداهمات المدعو أبو عبدالله الفضيلي والقيادي دفرم المنحدر من منطقة الشعيطات، كما أردف مراسلنا أن الحملة كانت بدافع التجنيد الإجباري، إلا أن غالبية من اعتقلتهم دوريات قسد كانوا ممن لا تشملهم السن المطلوبة لقسد.

وأكمل مراسلنا أن الأشخاص المعتقلين بلغ عددهم حوالي 15 شخصاً عرف منهم “مثنى حمد النكلاوي” و “صالح غصين” و “حسن غصين” و “ابراهيم سيف النكلاوي” و”حسن الياسر”، حيث اقتيد الجميع إلى جهة مجهولة بهدف زجهم في معسكرات التجنيد الاجباري.

وبحسب مراسلنا فإن حملة قسد شملت حتى أصحاب الحراقات النفطية، والتي تعد مصدر رزقهم الأساسي، حيث قامت دوريات قسد بطرد أصحابها تحت تهديد السلاح، وأطلقت النار عليها بهدف تخريبها لإيقافها عن عملها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top